SIDEBAR
»
S
I
D
E
B
A
R
«
المعالجة المثلية للارتجاع المعدي المريئي
June 12th, 2021 by Dr.Senthil Kumar

 

ارتجاع المريء:
مرض الجزر المعدي المريئي هو اضطراب ينتج عن تحرك حمض المعدة للخلف من المعدة إلى المريء. يحدث الارتجاع المعدي المريئي عادةً لأن العضلة العاصرة للمريء السفلية (LES) - الصمام العضلي حيث يتصل المريء بالمعدة - تنفتح في الوقت الخطأ أو لا تغلق بشكل صحيح.

أسباب مرض الجزر –GERD:
لا أحد يعرف السبب الدقيق لارتجاع المريء المعدي. فيما يلي عدة عوامل تساهم في إضعاف أو إرخاء العضلة العاصرة للمريء السفلية ، مما يجعل الارتجاع أسوأ:
نمط الحياة - استخدام الكحول أو السجائر ، والسمنة ، وسوء الموقف (التراخي)
الأدوية - حاصرات قنوات الكالسيوم ، الثيوفيلين ، النترات ، مضادات الهيستامين ومسكنات الآلام
النظام الغذائي - الأطعمة الدهنية والمقلية والشوكولاتة والثوم والبصل والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والأطعمة الحمضية مثل الحمضيات والطماطم والأطعمة الحارة ونكهات النعناع
عادات الأكل - تناول وجبات كبيرة وتناول الطعام قبل النوم مباشرة
حالات طبية أخرى - فتق الحجاب الحاجز والحمل والسكري وزيادة الوزن بسرعة
فتق الحجاب الحاجز هو حالة يبرز فيها الجزء العلوي من المعدة فوق الحجاب الحاجز (العضلة القوية التي تفصل أعضاء الصدر عن أعضاء البطن).
عادة ، يعمل الحجاب الحاجز كحاجز إضافي ، مما يساعد العضلة العاصرة للمريء السفلية على منع الحمض من الرجوع إلى المريء.
يجعل فتق الفجوة من السهل عمل نسخة احتياطية من الحمض.
يمكن أن يحدث فتق الحجاب الحاجز بسبب السعال المستمر أو القيء أو الإجهاد أو المجهود البدني المفاجئ. يمكن أن تؤدي السمنة والحمل إلى تفاقم الحالة.
فتق الحجاب الحاجز شائع جدًا عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.
عادة لا يتطلب فتق الحجاب الحاجز أي علاج. في حالات نادرة عندما يصبح الفتق ملتويًا أو يؤدي إلى تفاقم مرض الارتجاع المعدي المريئي ، قد تكون الجراحة مطلوبة.

أعراض:
في كثير من الأحيان ، يلاحظ الأشخاص المصابون بالارتجاع المعدي المريئي أنهم يعانون بانتظام من ألم حرقة في الصدر أو المعدة - ويمكن أن تستمر حرقة الفؤاد لديهم لمدة تصل إلى ساعتين. يلاحظ الكثير من الأشخاص المصابين بارتجاع المريء أن حرقة المعدة لديهم تزداد سوءًا بعد تناول الطعام يعتبر القلس أيضًا علامة على أن الشخص قد يكون مصابًا بمرض ارتجاع المريء ، على الرغم من أن القلس العرضي ، مثل حرقة المعدة ، أمر شائع للجميع. (يحدث القلس عندما يعود الطعام والسوائل المحتوية على حمض المعدة إلى الحلق أو الفم).

تشمل الأعراض الأخرى للارتجاع المعدي المريئي ما يلي:
التهاب في الحلق أو صوت أجش
طعم حامض متكرر ، خاصة عند الاستلقاء
شعور بحمض التجشؤ في الفم
صعوبة في البلع
الشعور بأن الطعام عالق في الحلق
شعور بالاختناق الذي قد يوقظ الشخص
 سعال جاف
 رائحة الفم الكريهة

الرعاية الذاتية في المنزل:
يمكن للعديد من الأشخاص تخفيف أعراضهم عن طريق تغيير عاداتهم وأسلوب حياتهم. إذا اتبعت الخطوات التالية ، فقد تقلل من رد فعلك بشكل كبير.
لا تأكل قبل النوم بثلاث ساعات. هذا يسمح لمعدتك بالتفريغ وتقليل إنتاج الحمض. إذا كنت لا تأكل ، فإن جسمك لا يصنع حامضًا لهضم الطعام.
وبالمثل ، لا تستلقي مباشرة بعد تناول الطعام في أي وقت من اليوم.
ارفع رأس سريرك 6 بوصات بالكتل. الجاذبية تساعد على منع الانعكاس.
لا تأكل وجبات كبيرة. إن تناول الكثير من الطعام في وقت واحد يزيد من كمية الحمض اللازمة لهضمه. تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم.
تجنب الأطعمة الدهنية أو الدهنية والشوكولاتة والكافيين والنعناع والأطعمة المنكهة بالنعناع والأطعمة الغنية بالتوابل والحمضيات والأطعمة التي أساسها الطماطم. هذه الأطعمة تقلل من كفاءة LES.
تجنب شرب الكحول. يزيد الكحول من احتمالية ارتجاع الحمض الموجود في معدتك.
كف عن التدخين. يؤدي التدخين إلى إضعاف العضلة العاصرة للمريء وزيادة الارتجاع.
تخلص من الوزن الزائد. من المرجح أن يعاني الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة من ردود فعل مزعجة أكثر من الأشخاص ذوي الوزن الصحي.
قف منتصبا أو اجلس مستقيما ، حافظ على وضعية جيدة. هذا يساعد الطعام والحمض على المرور عبر المعدة بدلاً من الرجوع إلى المريء.
تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين أو أدوية هشاشة العظام. يمكن أن تؤدي هذه إلى تفاقم المنعكس لدى بعض الناس.
قد يكون من الصعب على الأشخاص إجراء بعض هذه التغييرات. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت بحاجة إلى بعض النصائح حول فقدان الوزن أو الإقلاع عن التدخين. إن معرفة أن حرقة الفؤاد ستتحسن قد تحفزك.
يرجى ملاحظة أن الأقراص المضادة للحموضة التي لا تستلزم وصفة طبية لها آثار جانبية مثل الإمساك وفقدان الشهية ومشاكل انتفاخ البطن.
لا تأخذ العلاج الذاتي للارتجاع المعدي المريئي

علاج المثلية لارتجاع المريء:
تساعد أدوية المعالجة المثلية المصحوبة بأعراض على التحكم في إفرازات الحمض وتعمل بشكل أفضل في ارتجاع المريء. تعمل أدوية المعالجة المثلية بشكل جيد مع مرض الانعكاس المعدي المريئي جنبًا إلى جنب مع لوائح النظام الغذائي وتعديلات نمط الحياة.

لمزيد من التفاصيل والاستشارة لا تتردد في الاتصال بنا.
تشاور عيادة Vivekanantha في
تشيناي: - 9786901830
بانروتي: - 9443054168
البريد: Consult.ur.dr@gmail.com ، homoeokumar@gmail.com
للحصول على موعد يرجى الاتصال بنا أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني

[si-contact-form form=’1′]

 
#علاج ارتجاع المريء في تشيناي
#أخصائي ارتجاع المريء في تشيناي
#العلاجات المنزلية GERD
#طبيب أخصائي ارتجاع المريء
                                                                                              أدوية GERD Homeo#

Comments are closed

»  Substance:WordPress   »  Style:Ahren Ahimsa
© Dr Senthil Kumar D, homeoall.com | Clinics @ Chennai & Panruti | Tamil Nadu, India