SIDEBAR
»
S
I
D
E
B
A
R
«
علاج القلق العصبي المعالجة المثلية
July 13th, 2021 by Dr.Senthil Kumar

 

عصاب القلق:
عصاب القلق هو الشكل الأكثر شيوعًا للذهان الذي يحدث بين الأفراد ذوي الذكاء فوق المتوسط. والتي تنشأ عن التكيف الخاطئ مع ضغوط الحياة وتوترها. إنه ناتج عن العمل المفرط في محاولة لمواجهة هذه الصعوبات.
هناك مجموعة متنوعة من الأعراض المختلفة التي يعاني منها المرضى والتي يمكن أن تكون منهكة للمريض.

أسباب القلق العصبي:
يمكن أن يكون سبب هذا النوع من القلق مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة. لا يزال الباحثون والعلماء يحاولون العثور على السبب الدقيق لاضطراب القلق هذا ولكن يُعتقد أن الأسباب التالية هي الأسباب المباشرة:
علم الوراثة - من الواضح تمامًا أن عصاب القلق يميل إلى الانتشار في العائلات. إذا كان أحد أفراد الأسرة ، مثل أحد الوالدين أو الأجداد يعاني من اضطراب القلق ، فإن فرصك أكبر في الإصابة بهذا الاضطراب جيدة.
الاختلالات الكيميائية - يُعتقد أن الاختلالات الكيميائية في الدماغ تلعب دورًا كبيرًا في ظهور عصاب القلق. يمكن أن يكون هناك اختلالات في المواد الكيميائية مثل السيروتونين أو الدوبامين والتي من المعروف أنها تجعل الناس يشعرون بالقلق والاكتئاب.
الأدوية والمواد الأخرى - يمكن الشعور بالأعراض المرتبطة بالقلق إذا تناول الشخص بعض الأدوية مثل الأمفيتامينات والإفيدرا والمنشطات وما إلى ذلك.
أنواع الشخصيات المتنوعة - هناك أشخاص معينون أكثر عرضة للإصابة بمرض عصاب القلق. الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات ولديهم صعوبة في التفاعل مع الآخرين هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب متعلق بالقلق.

أعراض عصاب القلق:
بشكل عام ، فإن الشعور بالضيق بالحبس أو الشعور بالسياج من الشعور بالعجز عن التعرض لبعض التهديدات غير المحددة ، والاضطراب والتوتر العقلي ، هو سمة من سمات القلق.
العلامات الخضرية لاتساع حدقة العين وشحوب الوجه وحدود التعرق وعدم انتظام دقات القلب وجفاف الفم والإسهال وفقدان الشهية والأرق وانخفاض الرغبة الجنسية والقوة وزيادة ضغط الدم ومستوى السكر في الدم وما إلى ذلك تصاحب متلازمات القلق.
إن تحديد الاضطرابين ، اضطراب الهلع واضطراب القلق العام- GAD ، يبدو مفيدًا وإدراج اضطراب الوسواس القهري ضمن اضطرابات القلق بشكل معقول.
اضطراب الهلع ، اضطراب القلق الرهابي ، الوسواس - الاضطراب القهري - يشار إلى هذه الأمراض العقلية أيضًا باسم الاضطرابات النفسية. غالبًا ما تكون الأعراض والإعاقات المرتبطة بها أقل حدة من تلك التي تواجه الذهان. ومع ذلك ، فإنها تحدث ، مثل الأخيرة ، في الأشخاص الذين كان نموهم العقلي والفكري يسير بشكل طبيعي.
كما أنها تختلف اختلافًا جوهريًا عن الذهان في أن الشخص المصاب لا يفقد الاتصال بالواقع ولا يختبر عمليات التفكير المضطربة. القلق هو أحد الأعراض المشتركة بينهم جميعًا.

علاج القلق العصبي:
هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المختلفة للأشخاص الذين يعانون من القلق. تتضمن بعض العلاجات الشائعة لهذا النوع من اضطراب القلق ما يلي:
الأدوية: غالبًا ما يتم إعطاء الأدوية مثل البنزوديازيبينات ومضادات الاكتئاب للمساعدة في عصاب القلق. لكن العلاجات التقليدية لها آثار جانبية أكثر.

علاجات المثلية:
هناك العديد من الأدوية المثلية المتاحة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من القلق. الأدوية المثلية لعصاب القلق تعمل بشكل جيد مع العلاجات الأخرى مثل العلاج المعرفي السلوكي: العلاج السلوكي المعرفي ، علاج التعرض
العلاج السلوكي المعرفي: العلاج السلوكي المعرفي طريقة شائعة لعلاج القلق. هذا النوع من العلاج هو مزيج من العلاج المعرفي والسلوكي. يعمل العلاج المعرفي على استبدال الأفكار السلبية غير الملائمة بطرق أكثر إيجابية للتعامل مع القلق. يعمل الجانب السلوكي على تغيير الطريقة التي يتصرف بها الناس في هذه المواقف التي يسببها القلق.
علاج التعرض: تعمل هذه الأشكال من العلاج على كشف القلق الذي يعاني منه تدريجياً لمخاوفهم ومشاعر القلق أثناء وجودهم في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة
 
لمزيد من التفاصيل والاستشارة لا تتردد في الاتصال بنا.
تشاور عيادة Vivekanantha في
تشيناي: - 9786901830
بانروتي: - 9443054168
البريد: Consult.ur.dr@gmail.com ، homoeokumar@gmail.com
للحصول على موعد يرجى الاتصال بنا أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني

[si-contact-form form=’1′]

#علاج عصاب القلق في تشيناي
#أخصائي علاج القلق والعصاب في تشيناي
#العلاجات المنزلية عصاب القلق
#أدوية عصاب القلق
#طبيب أخصائي عصاب القلق

Comments are closed

»  Substance:WordPress   »  Style:Ahren Ahimsa
© Dr Senthil Kumar D, homeoall.com | Clinics @ Chennai & Panruti | Tamil Nadu, India